الخميس، 27 يناير 2011

أنباء عن اجتماع (سري.. طارئ) بالمصرية للاتصالات تحسبا لوقف الخدمة في (جمعة الغضب)


أنباء عن اجتماع (سري.. طارئ) بالمصرية للاتصالات تحسبا لوقف الخدمة في (جمعة الغضب)



علمت "الشروق" أن اجتماعا طارئا "سريا" عقد بالشركة المصرية للاتصالات، تم خلاله إعطاء أوامر لكل من الشركة المصرية للاتصالات وشركة تي إي داتا ومقدمي خدمات الانترنت وشركة موبينيل وفودافون واتصالات برفع حالة الطوارئ غدا الجمعة ووجود جميع رؤساء وممثلي الشركات في مقر الشركة من الساعة 8 صباحا.
وفي حالة الضرورة سيتم حجب مواقع "فيس بوك" وتويتر وبعض المواقع الأخرى غدا مع بدء المظاهرات أو قبلها، وفي حالة الضرورة القصوى سيتم إيقاف خدمات الاتصالات بصفة وقتية ومؤقتة أما في جميع مناطق الجمهورية أو في بعضها.

وكان شباب 6 إبريل، وعدد من جروبات "نشطاء التغيير" على موقع الـتواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك"، دعا كافة المواطنين المهمومين بقضايا الوطن والمواطن، إلى إغلاق هواتفهم الجوالة لمدة ساعتين بدءاً من السابعة وحتى التاسعة مساء اليوم الخميس، وذلك كشكل من أشكال الاحتجاج على قيام شركات المحمول المصرية الثلاث بقطع خدماتها عن ميدان التحرير ومحافظة السويس وبعض الميادين الحيوية بمحافظات الجمهورية.

ووصف موجهوا الدعوة ما قامت به الشركات، يعد انتهاكاً لبنود العقد المحرر بين مقدم الخدمة ومستهلكوها "المواطنين"، بالإضافة إلى كونه استخفافاً بالمستهلكين، لافتين إلى ما يقال عن أن النظام الاقتصادي المصري نظام رأسمالي حر، مجرد أكذوبة، ويؤكد ثمة تعاون بين الأجهزة الأمنية وشركات المحمول في مصر.

وأكد النشطاء إعلان مجموعة جديدة من الخطوط الساخنة نظرا لتتبع الأجهزة الأمنية على مدار يومي أمس للخطوط القديمة ووصولهم لأماكن تجمعهم، لدرجة أن الأمر وصل بهم للاتصال بالنشطاء والطلب منهم أن يحضروا فرادي كي يتم القبض عليهم، مؤكدين الحرص على إيصال كل ما يحدث في مصر صوت وصورة للعالم أجمع.

كما علمت "الشروق" أن أنباء غير مؤكد ترددت حول تلقي موظفي الشركة المصرية للاتصالات تعليمات مشددة بعدم التغيب غدا الجمعة عن العمل وإصلاح جميع أعطال التليفون الأرضي حيث سيتم توقف العمل بشبكات المحمول الثلاثة بدءا من الساعة الثانية عشر ظهر "جمعة الغضب" وبشكل تام حال ما استدعت الحاجة لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق